بـنـات شـبـاب

بـنـات شـبـاب

النقاش الجاد الحوار الترفيه التسليه تبادل المعلومات انشاء صداقات تــعـــارف دردشـــــــه
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفيس بوك هل تعرفون حقيقته؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيري والقمر

avatar

عدد المساهمات : 236
نقاط : 422
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: الفيس بوك هل تعرفون حقيقته؟؟؟؟؟؟؟   الأحد فبراير 14, 2010 4:14 am


الموضوع : مهم جداً جداً جداً - لنا كلنا سواء { أنثي أو ذكر } أرجو قرآءة الموضوع يتمعن وتركييييييييييز

الحقيقه اني كنت من الذين يشعرون وعندي توجس بذلك
ولقد اشتركت للتجربة ولتفحص الموقع في وقت سابق
الا ان ما يدعو الى القلق هو التالي

مطالبتهم الصريحه بوضع معلوماتك الصحيحه وخاصة اسمك وصورتك الشخصية ومعلومات عنك
في حالة حاولت تغيير اسمك لن يسمحوا لك بذلك
!!!!
الا بموافقتهم هم
كما في الصورة تحت

اذا حاولت حذف حسابك لن يحذف مهما تعمل ومعلوماتك مخزنة عندهم حتى لو حاولت حذفها
بمعنى اخر تم فتح حساب لك في قاعدة بيانات السي اي ايه والموساد ومامن فكة
اطلع على الصورة الثانيه

اتمنى من الاخوان ان لا يضعوا اي معلومات شخصية وخاصة اصحاب التخصصات الدقيقه
لانه يمكن العثور عليهم بمجرد البحث وتتبعهم ولو بعد حين







--------------------------------------------------------------------------------








العرب الذين يتهافتون على فيسبوك.. هل يعرفون حقيقته الاستخباراتية؟

2009-11-08 4:39:59 AM




نشرت صحيفة فرنسية ملفا واسعا عن موقع "FACEBOOK" مؤكدة بأنه موقع استخباراتي اسرائيلي مهمته تجنيد العملاء والجواسيس لصالح اسرائيل.

وتضمن الملف الذي نشرته مجلة «لوما غازين ديسراييل» معلومات عن أحدث طرق للجاسوسية تقوم بها كل من المخابرات الإسرائيلية والمخابرات الأمريكية عن طريق أشخاص عاديين لا يعرفون أنهم يقومون بمثل هذه المهمة الخطيرة يعتقدون بأنهم يقتلون الوقت أمام صفحات الدردشة الفورية واللغو في أمور قد تبدو غير مهمة، وأحيانا تافهة أيضا ولا قيمة لها.








ونقل تقرير مجلة "إسرائيل اليهودية" التي تصدر في فرنسا الكثير من المعلومات السرية والهامة عن الموقع بعد تمكن المجلة من جمعها عبر مصادر إسرائيلية وصفتها المجلة بـ 'الموثوقة'.







وافزع الكشف عن هذه المعلومات حكومة اسرائيل ودوائرها الدبلوماسية، لدرجة اتهام السفير الإسرائيلي في باريس المجلة اليهودية بـ "كشفت أسراراً لا يحق لها كشفها للعدو"، لا أن الموضوع لم ينته عند هذا الحد، بل بدأ الجميع في البحث عن وجود جهاز مخابراتي اسمه "مخابرات الانترنت".







ويطرح تقرير المجلة اليهودية المزيد من الشكوك حول استفادة اسرائيل من الكم الهائل من المعلومات المتاحة عن المشتركين من العالمين العربي والإسلامي وتحليلها وتكوين صورة إستخباراتية عن الشباب العربي والمسلم.







والخطير في الأمر هو أن الشباب العربي يجد نفسه مضطراً تحت اسم مستعار دون أن يشعر إلى الإدلاء بتفاصيل مهمة عن حياته وحياة أفراد أسرته ومعلومات عن وظيفته وأصدقائه والمحيطين به وصور شخصية له ومعلومات يومية تشكل قدراً لا بأس به لأي جهة ترغب في معرفة أدق التفاصيل عن عالم الشباب العربي.







ويقول جيرالد نيرو الأستاذ في كلية علم النفس بجامعة بروفانس الفرنسية، وصاحب كتاب (مخاطر الانترنت)، إن هذه الشبكة تم الكشف عنها، بالتحديد في مايو 2001 وهي عبارة عن مجموعة شبكات يديرها مختصون نفسانيون إسرائيليون مجندون لاستقطاب شباب العالم الثالث وخصوصا المقيمين في دول الصراع العربي الإسرائيلي إضافة إلى أمريكا الجنوبية.







واضاف جيرالد، ربما يعتقد بعض مستخدمي الانترنت أن الكلام مع الجنس اللطيف مثلا، يعتبر ضمانة يبعد صاحبها أو يبعد الجنس اللطيف نفسه عن الشبهة السياسية، بينما الحقيقة أن هكذا حوار هو وسيلة خطيرة لسبر الأغوار النفسية، وبالتالي كشف نقاط ضعف من الصعب اكتشافها في الحوارات العادية الأخرى، لهذا يسهل "تجنيد" العملاء انطلاقا من تلك الحوارات الخاصة جدا، بحيث تعتبر السبيل الأسهل للإيقاع بالشخص ودمجه في عالم يسعى رجل المخابرات إلى جعله "عالم العميل".







وبدأ موقع FACEBOOK الذي يسجل انضمام أكثر من مليون عضو شهريا، في طرح المعلومات المتعلقة بأعضائه علنا على محركات البحث على الانترنت مثل "غوغل" و"ياهو"، بهدف الدخول المبكر في السباق لبناء دليل إلكتروني عالمي يحتوي على أكبر قدر ممكن من المعلومات والتفاصيل الشخصية مثل السير الذاتية وأرقام الهواتف وغيرها من سبل الاتصال بالشخص، وهوايات الأعضاء وحتى معلومات عن أصدقائهم، وينضم حاليا نحو 200 ألف شخص يوميا إلى 'الفيس بوك' الذي أصبح يستخدمه 42 مليون شخص، طبقا للموقع ذاته.







العدو الخفي:



وتتوافق المعلومات التي نشرتها الصحيفة اليهودية الصادرة في فرنسا مع المعلومات التي كانت صحيفة «الحقيقة الدولية» نشرتها في عددها (111) الصادر بتاريخ 9 نيسان 2008.







وأكد تقرير «الحقيقة الدولية» الذي كان تحت عنوان «العدو الخفي» أن الثورة المعلوماتية التي جعلت من عالمنا الواسع قرية صغيرة رافقتها ثورات أخرى جعلت من تلك القرية محكومة من قبل قوة غير مركزية أقرب ما تكون إلى الهلامية، تؤثر بالواقع ولا تتأثر به.







وأضاف تقرير الصحيفة أن «الانترنت التفاعلي» شكل بعد انتشاره عالميا واحدا من أهم أذرع تلك القوة اللامركزية التي بدأت بتغيير العالم بعد أن خلقت متنفسا للشباب للتعبير من خلاله عن مشكلات الفراغ والتغييب والخضوع والتهميش، والتمدد أفقيا وبصورة مذهلة في نشر تلك الأفكار والتفاعل معها عربيا ودوليا.







كما أن اللجوء إلى تلك القوة بات من المبررات المنطقية لإحداث التغيير الذي يلامس الواقع الشعبي وربما السياسي، كما حصل في مصر بعد دعوات للعصيان المدني نشرت على موقع «الفيس بوك» ومحاولات الشاذين جنسيا في الأردن لتنظيم أنفسهم من جديد من خلال اجتماعات تجرى على ذات الموقع بعناوين واضحة وأفكار معلنة.







والمثير في هذه المتسلسلة العنكبوتية أن المتلقي العربي الذي ما تعود على مثل هذه التحركات التغييرية، انساق وراء الدعوات التي أطلقتها جهات لا تزال مجهولة لإعلان «العصيان المدني» في مصر يوم السادس من نيسان، وحدث الإضراب من دون قوة مركزية تديره وتشرف عليه وتتبنى أفكاره وسياقاته التغييرية في داخل المجتمع.







أدوات تحكم جديدة:



وتحولت أدوات الاحتلال والتغيير التي كانت تملكها القوى العظمى من تلك التي عرفها العالم طوال السنوات الماضية إلى أدوات جديدة تجعل من تلك القنوات التفاعلية على الشبكة العنكبوتية وسيلة مؤثرة تتحكم بها في الوصول إلى التغييرات المطلوبة، وبات الأمر لا يحتاج إلا إلى أفكار ودعوات تنشر عبر موقع مثل «الفيس بوك» تديره الأجهزة الأمنية الأمريكية والاسرائيلية .







كما أن هناك شعورا جمعيا عربيا باستفادة اسرائيل من الكم الهائل من المعلومات المتاحة عن المشتركين من العالمين العربي والإسلامي التي توجد في موقع «الفيس بوك» وتحليلها وتكوين صورة استخباراتية عن الشباب العربي والمسلم يستطيع من خلالها تحريك الشارع العربي.







ولا تخفى تجربة اسرائيل في الاستفادة من التكنولوجيا المعلوماتية على أحد، فأجهزتها الأمنية والمخابراتية صاحبة باع طويل في هذا المجال وثرية بطريقة تجعلها قادرة على جمع ما تريد من معلومات في أي وقت عن الشباب العربي الذي يشكل النسبة الأكبر ويعد الطاقة في أي مواجهة مستقبلية.







ونتيجة لذلك، بات الشباب العربي والإسلامي "جواسيس" دون أن يعلموا ويقدمون معلومات مهمة للمخابرات الإسرائيلية أو الأمريكية دون أن يعرفوا لاسيما وان الأمر أصبح سهلا حيث لا يتطلب الأمر من أي شخص سوى الدخول إلى الانترنت وخاصة غرف الدردشة، والتحدث بالساعات مع أي شخص لا يعرفه في أي موضوع حتى في الجنس معتقدا أنه يفرغ شيئا من الكبت الموجود لديه ويضيع وقته ويتسلى، ولكن الذي لا يعرفه أن هناك من ينتظر لتحليل كل كلمة يكتبها أو يتحدث بها لتحليلها واستخراج المعلومات المطلوبة منها دون أن يشعر هذا الشخص أنه أصبح جاسوسا وعميلا للمخابرات الإسرائيلية أو الأمريكية.







وهناك العديد من الجهات الاسرائيلية المهتمه بتحليل ما يصدر وينشر في العالم العربي ومتابعة ما يجري فيه استطاعت في الماضي من خلال تحليل صفحة الوفيات بالصحف المصرية خلال حروب (56 و 67 و 73) جمع بيانات حول العسكريين المصريين ووحداتهم وأوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية وهو ما أدى إلى حظر نشر الوفيات الخاصة بالعسكريين في فترة الحروب إلا بعد الموافقة العسكرية.





واشارت مصادر إسرائيلية بأن تحليل مواد الصحف المصرية ساهم في تحديد موعد بدء حرب 1967 عندما نشرت الصحف تحقيقا صحافيا ورد فيه أن الجيش يعد لإفطار جماعي يحضره ضباط من مختلف الرتب في التاسعة صباح يوم 5 يونيو1967
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير العشاق



عدد المساهمات : 55
نقاط : 77
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفيس بوك هل تعرفون حقيقته؟؟؟؟؟؟؟   الأحد فبراير 14, 2010 4:38 am



اشكر لك طرحك لهذا الموضوع الذي تناولته عدد من الأقلام العربية وللعلم فإن

ما يقومون به الجواسيس او غيرهم من التحقق والبحث فيما يعتبرونه هاجس

أمني يهدد بلدهم هوه في الواقع يطبق في بلادنا العربيه وعلى شعوبنا العربيه

وكما يقول المثل تعددت الطرق المؤدية الى روما Arrow


ولكني اسال سؤال مهم هل صحيح ما يكتبه المواطن العربي على الفيس بك

يستحق هذا البحث والتخوف ..؟؟ مع احترامي للعرب ولكن اغلب ما يكتب في

الفيس بك مجرد تلميحات ومعاكسات ومقاطع اغاني و مقاطع طريفه ...!!

في بريطانيا وأمريكا يستخدم الفيس بوك في معرفة ثقافة من يتقدم لوظيفه معينه

في تتبع اميله ومعرفة صفحته الشخصيه وما كتب فيها ومنها يعرف انطباعه ومدى

أهليته للعمل في الوظيفه ...

لا اعتقد ان الغرب والدول المعاديه لنا فكريا سوف تستفيد من متابعتنا والتجسس

على افكارنا في الفيس بوك كما ذكر في مقال للكاتب تركي الدخيل والفيس بوك

واخيرا وليس اخرا اشكر لك طرحك للموضوع واجتهادك في التنويه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BESO

avatar

عدد المساهمات : 1826
نقاط : 2162
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 29
الموقع : SYRIA

مُساهمةموضوع: رد: الفيس بوك هل تعرفون حقيقته؟؟؟؟؟؟؟   الأحد فبراير 14, 2010 4:53 am

موووووووووووووضوع قيم مشكووووورة ياسكر و يعطيكي العافية يارب....

و انشا الله الكل يستفيد ...

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
M Omar

avatar

عدد المساهمات : 168
نقاط : 175
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفيس بوك هل تعرفون حقيقته؟؟؟؟؟؟؟   الأحد فبراير 14, 2010 5:07 am

موضوع رائع وفيه الكثير من الحقائق التي كانت غئبة عن عقولنا
بس عن موضوع اسرائيل مش الفيسبوك الويحد اللي يساعدهم
نحن بانفسنا نساعدهم
يعني خلاص هما الله يلعنهم دخلوا بيننا وصعب اننا نبعدهم الا بشي واحد وهو الوحدة
مش انننا نتخانق على كل صغير ة وكبيرة وعلى اتفه الاشياء
يا اخواني العرب
ur bro
M Omar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفيس بوك هل تعرفون حقيقته؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بـنـات شـبـاب :: المـنتدى الـعام :: قـسم المـواضيـ ع المـتنوعـه-
انتقل الى: